التحضيري البرنامج الوزاري
الأهداف
-يقيم علاقة بين صورتين متشابهتين.
-يسمي بعض: -الأدوات المدرسية -الأدوات المنزلية.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الثالث | التمرين الثاني | التمرين الأول | ||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() | ![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين السادس | التمرين الخامس | التمرين الرابع | ||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() | | ||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الأهداف-يقيم علاقة بين صورتين متشابهتين.
-يسمي بعض: الأدوات المدرسية -الأدوات المنزلية.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الثالث | التمرين الثاني | التمرين الأول | ||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() | ![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الخامس | التمرين الرابع | |||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() | |||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الأهداف
-يربط الصورة بالكلمة.
-يقيم علاقة بين الدال والمدلول.
-يسمي بعض الفواكه.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الثالث | التمرين الثاني | التمرين الأول | ||||||||||||||||||||||||||||||
| | | |||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الخامس | التمرين الرابع | |||||||||||||||||||||||||||||||
| | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
العنزة و الذئب | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الأهداف
-يرتب أحداث قصة.
-يصف مشاهد قصة.
-يعمل بنصائح الوالدين.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
أربط الصورة بالكلمة | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الأهداف
-يربط الصورة بالكلمة.
-يقيم علاقة بالدال و المدلول.
-يسمي بعض الخضر.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الثالث | التمرين الثاني | التمرين الأول | ||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() | ![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
أربط الكلمة بالكلمة. | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الأهداف
-يربط بين الكلمة و الكلمة.
-يقيم علاقة بين كلمتين متماثلتين.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الثالث | التمرين الثاني | التمرين الأول | ||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() | ![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الشمس و الريح. | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الأهداف
-يرتب أحداث قصة.
-يصف مشاهد قصة.
-يحترم الآخرين.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
أرتب كلمات جملة. | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الأهداف
-يرتب كلمات جملة.
-يميز بين كلمات جملة.
-يتعرف على بنية الجملة.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الثالث | التمرين الثاني | التمرين الأول | ||||||||||||||||||||||||||||||
![]() | ![]() | ![]() | ||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
أربط الجملة بالجملة. | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الأهداف
-يقيم علاقة بين جملتين متماثلتين.
-يتعرف على مدلول الكلمات.
-يتعرف على الجملة.
-يتعلاف على إتجاه القراءة.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| التمرين الثالث | التمرين الثاني | التمرين الأول | ||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
أرسم حروفا. | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الأهداف:
-يشكل حروفا
-يتبع اتجاه الكتابة.
-يستعمل أدوات الكتابة.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الدجاجة وحبة القمح | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الأهداف: | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
الحمار و الذئب | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الأهداف: | ||||||||||||||||||||||||||||||||
| الرجوع إلى الفهرس | ||||||||||||||||||||||||||||||||
هاني والحيوانات | ||||||||||||||||||||||||||||||||
|
-يصف مشهدا.
-يعبر عن شخصيات قصة.
-يعبر عن اختياره
-يرفق بالحيوانات.
| ||||||||||||||||||||||||||||||||
التحضيري البرنامج الوزاري
Reviewed by Unknown
on
9:53 ص
معدل:












ليست هناك تعليقات